اكثر من 557 شركة من 16 دولة تستطلع فرص الاستثمار بالرياض

استقبلت غرفة الرياض خلال النصف الأول من عام 2024م عددا من الوفود الزائرة والشركات من (16) دولة ضمت (557) شركة متخصصة في عدد من الأنشطة التجارية والصناعية، واستهدفت هذه الزيارات تقوية الروابط التجارية بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية بالسوق السعودي.

ويشار الى أن الزيادة الكبيرة في عدد الوفود التجارية الزائرة خلال هذه المرحلة تأتي في إطار استكشاف الفرص الاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري وتشجيع التواصل مع قطاع الاعمال السعودي ونظيره في تلك الدول، وذلك بما يتواكب مع مسارات (رؤية المملكة 2030) لزيادة حجم الصادرات غير النفطية في الناتج المحلي الاجمالي وتنويع مصادر الدخل الوطني.

ولقد شهدت الزيارات عقد لقاءات ثنائية مع رجال وسيدات الاعمال تم خلالها بحث أوجه التعاون في مجال تخصصات الشركات وسبل تعزيز التعاون التجاري بين قطاعي الاعمال في البلدين، وتعريف الوفود بالمميزات والتسهيلات التي تقدم للشركات الأجنبية.

إضافة الى تسليط الضوء على مميزات السوق السعودي من حيث الموقع الإقليمي والقرب من الأسواق العالمية، وكذلك التعريف بالفرص الجاذبة في الاقتصاد السعودي التي اتاحتها برامج الرؤية والمشاريع التنموية الكبيرة التي يجري تنفيذها في عدد من مناطق المملكة.

اترك تعليقاً