اليوم الوطني .. يوم العز والرفعة

د. محمد بن عمر العرنوس

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني المجيد وسط حزمة كبرى من الإنجازات التي تحققت لها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وهو ماجعلها تتبوأ الريادة العالمية.

حيث قاد عراب الرؤية السعودية 2030 صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وبدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-.. المملكة نحو مكانتها اللائقة عالميا كواحدة من أهم دول مجموعة العشرين ومتصدرة الدول المانحة في المساعدات الإنسانية والإغاثية لدول العالم اللاتي تعاني من أزمات.

نفخر بكل اعتزاز ونحن نرى بلادنا السعودية اليوم دولة اتخاذ القرار العالمي ودولة الاستثمارات العالمية ومحط الأنظار سياحيا واقتصاديا ورياضيا.

يأتي اليوم الوطني السعودي في كل عام كذكرى مجيدة تخلّد توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- في 23 سبتمبر 1932.و يعتبر هذا اليوم فرصة للاحتفال بالهوية الوطنية والإنجازات التي حققتها المملكة على مدى العقود الماضية.

في يومنا الوطني السعودي نستعرض ونجدد الولاء والانتماء لهذا الوطن العظيم، حيث يُستعرض التاريخ المجيد بتفاصيله العريقة، بالإضافة إلى رؤية مستقبلية طموحة تقودها رؤية 2030

نستذكر بعلو وكرامة إعلان الملك عبدالعزيز توحيد المملكة بعد سنوات من الكفاح والنضال لتوحيد شبه الجزيرة العربية تحت راية واحدة، وكيف كانت هذه الخطوة نقطة تحول مهمة في تاريخ المملكة، إذ وضعت الأسس لما أصبحت عليه السعودية اليوم كقوة إقليمية وعالمية.

إن هذا اليوم العظيم لمملكتنا الحبيبة هو حدث تاريخي لافت مضيء على مر العصور وأيقونة فريدة في سجل الكفاح ستظل الأجيال تتذكره بكل اعتزاز كحدث عظيم، وما قدّمه الملك المؤسس -طيب الله ثراه- من شجاعة وبسالة قائد وحنكة سياسيّ كبير.

سيظل يوم 23 سبتمبر من كل عام يومنا الوطني المجيد هو يوم العز والرفعة والفرح لنا جميعا.

شكرا لمولاي خادم الحرمين الشريفين.

شكرا لسيدي ولي العهد الأمين.

منحتمونا الأمان والاطمئنان… منحتمونا الثقة والاعتزاز.

دمتم لنا ودامت مسيرتكم الناصعة البياض ترفل لهذا الوطن العظيم.

اترك تعليقاً