مسرعة بلوسوم تحتفل بما يقرب من عقد على تسريع الشركات الناشئة والاقتصادات

تعلن مسرعة بلوسوم Blossom Accelerator –  وهي شركة سعودية رائدة في النظام البيئي العالمي للشركات الناشئة – بفخر عن خططها الطموحة لتعزيز ريادة الأعمال والابتكار في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها. أصبحت الشركة  – بفضل ما يقرب من عقد من الخبرة – رابطة حيوية حيث يتعاون المؤسسون الطموحون والشركات القائمة ومؤسسات القطاع العام لتحقيق الأفكار التحويلية.

تقدم مسرعة بلوسوم، المعترف بها من قبل وزارة الاستثمار (MISA)، خدمات شاملة مصممة خصيصًا للشركات الناشئة في مراحل مختلفة من رحلة نموها. وتهدف المسرعة إلى تحفيز خلق 10,000 فرصة عمل وتسهيل استثمارات تزيد قيمتها عن مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، مع توسيع حضورها إلى 15 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

نؤمن في مسرعة بلوسومBlossom Accelerator  بأن مستقبل الاقتصاد العالمي مدفوع بالشركات الناشئة الجريئة وذات الرؤية المستقبلية”. “مهمتنا هي خلق عالم ديناميكي ومترابط حيث لا يعرف الابتكار حدودا والتعاون يغذي نموا غير مسبوق.” قالت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مسرعة بلوسوم ايمان عبدالشكور

تشمل مبادرات مسرعة بلوسوم ما يلي:

برنامج تأسيس الشركات الناشئة في السعوديةSoft Landing : وهو برنامج يساعد الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم على التنقل في أسواق المملكة العربية السعودية وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بموارد واتصالات مهمة.

– مكتبة بلوسوم: المنصة الرائدة لمصادر الشركات الناشئة ورواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقدم النماذج والمستندات الأساسية المصممة خصيصًا للأسواق المحلية.

– استشارات بلوسوم: دعم ما يصل إلى 20 شركة ناشئة مختارة سنويًا من خلال مقدمات منسقة للمستثمرين والموارد للتوسع السريع.

– خدمات الابتكار: تسهيل برامج الابتكار المصممة خصيصًا لدفع تنمية ريادة الأعمال وتسريع الابتكار في الشركات والمؤسسات العامة.

يتضمن النهج التعاوني الذي تتبعه مسرعة بلوسومBlossom Accelerator  إقامة شراكات استراتيجية مع الحكومات والشركات والمؤسسات الأكاديمية. ومن خلال ارتباطها بكيانات مثل وزارة الاستثمار ونيوم، بالإضافة إلى شبكتها المنسقة من المستثمرين والشراكات المؤسسية، تعمل مسرعة بلوسوم على تعزيز الوصول إلى الموارد والخبرات الحيوية لشركات محفظتها.

وأضافت لويزا دي بير، مديرة البرامج في مسرعة بلوسوم ” نركز على النتيجة النهائية المزدوجة – الأداء الجيد أثناء القيام بعمل جيد”، “في جميع مبادراتنا، نسعى جاهدين لتعزيز الشمولية في النظام البيئي من خلال طرق عملية مثل تضمين ترجمة لغة الإشارة على مقاطع دورات منصة نيوم سفن سينسز ماستركلاس و أيضاً تسهيل الوصول إلى الموارد القيمة من خلال مكتبة بلوسوم.”

تعد نيوم سفن سينسز ماستركلاس كأحد أبرز المنصات عبر الإنترنت تقدم محتوى عربيًا مجانيًا ومصممًا خصيصًا لتمكين رواد الأعمال. ويضم محاضرات فيديو ورؤى من كبار خبراء الأعمال السعوديين، مما يعزز المعرفة والمهارات وبناء المجتمع لنجاح الأعمال.

نجحت مسرعة بلوسوم Blossom Accelerator في تنفيذ أكثر من 150 برنامجًا بالتعاون مع جهات محلية ودولية، بما في ذلك الوزارات والشركات. احتضان وتسريع وتقديم المشورة لأكثر من 3000 مؤسس. تشمل خدمات بلوسوم المسرعات والحاضنات ومساحات العمل المشترك والهاكاثون ومختبرات المشاريع والتدريب على الابتكار المؤسسي وخدمات تأسيس الشركات الناشئة في السعودية.

ومع دخول الشركة الى مرحلة النمو التالية، فنحن ندعوا المجتمع العالمي ليشهد ظهور حقبة جديدة من الابتكار والازدهار الاقتصادي. لمزيد من المعلومات حول برامج مسرعة بلوسوم Blossom Accelerator وفرص الشراكة، قم بزيارة [https://blossom.sa].

اترك تعليقاً