مجموعة أكور تفتتح فنادق لمحفظة هاندريتن كوليكشن في السعودية

مجموعة هاندريتن كولكشن تأسست في عام 2023 لتمنح المسافرين الباحثين عن تجارب استثنائية مجموعة من الفنادق المميزة في جميع أنحاء العالم

 أعلنت أكور، مجموعة الضيافة الرائدة عالمياً، عن استعدادها لافتتاح فنادق جديدة من محفظة فنادق هاندريتن كولكشن العالمية المتميزة في المملكة العربية السعودية، علماً أن المحفظة تأسست في شهر يناير 2023.

وتم توقيع اتفاقية مشروع مجموعة هاندريتن كوليكشن الباحة على هامش قمة مستقبل الضيافة بدبي بين شركة أكور ومجموعة الهلالي للتجارة والمقاولات. وشهدت الفعالية حضور دنكان أورورك، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ للعلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية في أكور؛ والسيد منصور عبدالله حسين الهلالي، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة الهلالي للتجارة والمقاولات.

ومن المقرر افتتاح مجموعة هاندريتن كولكشن في مدينة الباحة عام 2027، حيث تتمتع بموقع مميز على مشارف مدينة الباحة وسط الطبيعة الجبلية الخلّابة مع إطلالات مذهلة على ساحل البحر الأحمر. وتتميز المجموعة بموقعٍ ساحر على قمة منحدرٍ جبلي تطل على وادٍ بعمق 1,100 متر، ويضم 148 غرفة وثلاث وجهات راقية لتناول الطعام وصالات ومرافق ملائمة للموائد وقاعة للاحتفالات.

وتنتشر فنادق هاندريتن كولكشن في العديد من الوجهات في جميع أنحاء العالم، وتمنح الضيوف تجربة ضيافة متميزة تعكس الثقافة الخاصة بكل وجهة. وتضم محفظة مجموعة هاندريتن كولكشن ما يزيد عن 15 فندقاً، وتعمل على تطوير أكثر من 25 مشروعاً فاخراً في مناطق مختلفة من العالم.

وتعتزم المجموعة افتتاح أول فندق لها في الشرق الأوسط في شهر أكتوبر المقبل، وتشمل المشاريع التابعة لمجموعة هاندريتن كولكشن فندق ليفني إسطنبول – مجموعة هاندريتن كولكشن تركيا، الذي يقع في اطراف مدينة إسطنبول التاريخية على بعد مسافة قصيرة عن ميدان السلطان أحمد وجامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) والبازار الكبير، وينفرد الفندق بتصاميمه المستوحاة من طراز فن الآرت ديكو ومن المقرر أن يضم 72 غرفة فاخرة. ويستوحي فندق ليفني إسطنبول تصميمه من الإرث العريق للإمبراطورية العثمانية، وبشكلٍ خاص من الإبداعات الفنية التي شهدها عصر الخزامى. ويحتفي الفندق بأعمال الفنان عبد الجليل شلبي العثماني البارز الذي يشتهر بالمجسمات المصغرة المميزة، وذلك عن طريق التعاون مع الفنانين المحليين. ويعكس فندق ليفني إسطنبول الفخامة بتصاميمه الراقية وبالمساحات المشتركة في الفندق، فضلاً عن العطور والموسيقى وملابس طاقم الفندق المستوحاة جميعها من الفترة الفنية الأبرز التي شهدتها الإمبراطورية العثمانية.

كما يبرز بين المشاريع فندق أندلوسيا مابوتو – مجموعة هاندريتن كولكشن في عاصمة موزمبيق، ومن المقرر افتتاحه في عام 2026. ويحمل الفندق إرثاً تاريخياً عريقاً وافتتح أبوابه لأول مرة في عام 1946، ومن المقرر افتتاح الفندق التابع لمجموعة هاندريتن كولكشن بعد ترميمه.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كميل يزبك، رئيس التطوير العالمي للعلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية في أكور: “إطلاق مجموعة هاندريتين كوليكشن يجسد التزام أكور بالنمو في قطاع المجموعات والفنادق البوتيكية، وهو سوق مميز يتيح لمحبيه العديد من التجارب الفريدة والشخصية. حيث يبحت المسافرين بشكل متزايد عن إقامات مختلفة واتصال أعمق مع الوجهة المحلية التي يزرونها وهو ما تسعى المجموعة لتحقيقه. نتطلع إلى رؤية العلامة التجارية وهي تستمر في النمو في جميع أنحاء المنطقة، حيث تكشف عن قصص شخصية وتخلق إقامات وذكريات خاصة.”

توفر مجموعة هاندريتن كولكشن تجارب أصيلة للضيوف، وتركز على مالكي الفنادق وترسي معايير مرنة للعلامة، بما يتيح لكل فندق التميّز والتفرد بهويته الخاصة. ويتمتع المالكون بالوصول إلى منصّات التوزيع والمبيعات التابعة لمجموعة أكور، إلى جانب برنامج الولاء من أكور (ALL).

اترك تعليقاً