200 علامة تجارية مطروحة للمستثمرين في المعرض الدولي للامتياز التجاري

انطلق مساء أمس الثلاثاء في مدينة الرياض المعرض الدولي للامتياز التجاري “فرنشايز ماركت” بنسخته العاشرة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، ويتضمن المعرض خلال الأيام الثلاثة توقيع اتفاقيات وعقد صفقات تجارية.

 كما شهد المعرض خلال انطلاقه مشاركة واسعة من الشركات المانحة للامتياز التجاري، حيث طرحت في المعرض 200 علامة تجارية جاهزة لمنحها للمستثمرين ورواد الأعمال بنظام الامتياز التجاري، وهي من أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية، والتي تنتمي إلى كبرى الشركات المستثمرة في قطاعات مثل: المطاعم والمقاهي والتقنية والوقود وغيرها.

بدورها أكدت عبير جليح، المؤسس والرئيس التنفيذي لمعرض “فرنشايز ماركت” على دور الامتياز التجاري والذي حظى باهتمام الحاضرين والمشاركين في المعرض من الشركات ورواد الأعمال والمستثمرين، موضحة بأن تواجد هذه الشركات أسهم في نجاح قطاع الامتياز التجاري في السعودية.

وأضافت جليح؛ أنه وفق بيانات اتحاد الغرف السعودية فإن حجم الاستثمار في قطاع الامتياز التجاري بالمملكة يقدر بنحو 65 مليار ريال، كما يُعد “فرنشايز ماركت” منصة هامة لتعزيز الشراكات والتعاون بين المستثمرين وأصحاب العلامات التجارية، مؤكدة أن هذا الحدث يشكل فرصة لعرض أبرز العلامات التجارية السعودية والدولية التي تسعى للتوسع في السوق السعودي.

يذكر أن نظام الامتياز التجاري الذي صدر في العام 2019، أسهم بشكل كبير في إطلاق قدرات هذا القطاع وتعزيز الاستثمارات فيه.

اترك تعليقاً